شروط الهجرة الى كندا , و خطوات الحصول عليها

بالتأكيد الكثيرون من الشباب والفتيات يحلمون دائما بالسفر والهجرة الى دولة كندا ويسعون لتحقيق هذا الحلم دائما للكثير من الأغراض فلكل شخص غرض خاص به ولكل منهم سبب في البحث عن الهجرة من موطنه الأصلي للحصول على " أقامه كندا "  ولكن لا يعلمون ما هي , شروط الهجرة الى كندا , او ما هي , خطوات الحصول على اقامة كندا .




الهجرة الى كندا، المميزات والشروط  

  
منهم من يبحث عن فرصة أفضل في " التعليم في كندا " او حتى البحث عن " فرصة عمل في كندا "وذلك لما تتميز به دولة كندا فى مستوى التعليم المرتفع وايضا الوظائف العديدة ذو الراتب المجزي جدا ولهذا يرى الكثيرون من الشباب العرب أنه من الأفضل ان يبدئ في البحث عن " فرص وظيفية في كندا " حتى يأمن مستقبل أفضل له ولأسرته وعائلته. 
  
ومن المعلوم أيضا ان كندا تعد من أكثر الدول التي تسمح بالهجرة اليها حيث انه تقوم كل عام بفتح أبوابها لكل الراغبين فى التسجيل ببرامج الهجرة المختلفة أيا كان الهدف سواء كان، الدراسة في كندا، أو، العمل في كندا. 
  
ونحن هنا فى موقعنا " الهجرة الى " سوف نضع لكم أهم الشروط والمواصفات المطلوبة للحصول على فرصة، الهجرة الى كندا، كما سنوضح لكمن ايضا الخطوات الهامة في التسجيل.فتابعونا. 
  

 

خطوات الهجرة الى كندا  

1- الخطوة الاولى من مشوارك للحصول او الاشتراك في، برنامج الهجرة الى كندا، اولا عليك أن تتطلع على كافة الشروط التي يتم الاعلان عنها بواسطة وزارة الهجرة الكندية حتى يتم قبول طلبك حتى يسمح لك بالانتقال الى كندا من خلال الطرق الشرعية. 
2- أن تختار البرنامج او الفئة المناسبة لك والذي ترغب في الالتحاق بها. 
3- عليك أن تتأكد ان كافة الشروط المعلنة من قبل وزارة الهجرة الكندية متوفرة بك وتنطبق عليك تماما. 
4- توجه الى موقع السفارة الكندية في دولتك على شبكة الأنترنت حتى تقوم بعمل حساب شخصي باسمك على الموقع الإلكتروني الخاص بهم. 
5- قبل أن تقوم بتسجيل بياناتك لعمل حساب رسمي لك على موقع السفارة الكندية في بلدك سوف يقوم الموقع بعرض اختيارين الاول هو أن كنت سوف تزور كندا لأول مرة، والامر الثاني هو أن تكون من الأشخاص التي بالفعل مقيمين على الأراضي الكندية ولديهم حساب بنكي رسمي إذا كانت اول مرة لك تزور كندا فقم باختيار الخيار الأول. 
6- بعد أن تقوم بفتح حساب رسمي لك على موقع السفارة الكندية التابع لدولتك سوف يظهر لك الموقع ثلاثة اختيارات من بينهما اختيار express entry  
7- قم الأن بكتابة كافة البيانات المطلوبة منك وعليك أن تدقق فى كل كلمة وتراجع كل ما تقوم بكتابته وتتأكد من أنك تكتب الكلمات كلها بطريقة سليمة وصحيحة حتى يتأكد المسؤولون عن شئون، الهجرة لكندا، أن كافة الشروط المعلنة مسبقا متوفرة في شخصك. 
8- أذا تطابقت عليك كافة الشروط المعلنة " شروط الهجرة الى كندا " سوف يطلب منك الموقع على الفور أدخال الـ Persomal Reference code 
  
9- سوف يبدئ الموقع الإلكتروني الخاص بالسفارة الكندية الأن بعمل مقارنة للدرجات الخاصة بك مع كل درجات المتقدمين وإذا حصلت على درجات أعلى سوف تقوم السفارة بالتواصل المباشر معك حتى تذهب اليها وتستكمل كافة الاوراق والبيانات حتى تحقق حلمك إن شاء الله في " الهجرة الى كندا " والحصول على " أقامه كندا ". 
  
والأن بعد ان تعرفنا على طريقة الالتحاق برنامج الهجرة الى كندا عن طريق موقع السفارة الكندية التابع لبلدك سوف نعرض لك البرامج المعروضة من قبل وزارة الهجرة الكندية وشروط كل برنامج حتى تتعرف عليها وتحدد في أي برنامج سوف تلتحق. 
  

برامج الهجرة الى كندا والشروط  

أولا: شروط برنامج الهجرة الى كندا والذي يسمى " العمالة الماهرة الفيدرالي " للهجرة الى كندا  
1- لابد وأن يكون لك خبرة لا تقل عن عام وأن يكون هذه الخبرة فى وظيفة ذو أجر مدفوع وليس عمل تطوعي او تدريب. 
2- لابد وأن تكون لديك أتقان في لغتي الإنجليزية أو الفرنسية بما يساوى المستوى السابع. 
3- لابد وأن تكون ممتلك مبالغ مالية وفيرة ضمن لك حياة كريمة على الأراضي الكندية. 
  
ثانيا: شروط الالتحاق ببرنامج الحرف الماهرة الفيدرالية للهجرة الى كندا  
1- أن يكون لديك خبرة لا تقل عن عامين في أي من المجالات التالية " الكهرباء / الجزارة / الطهي وغيرها. 
2- ان يكون لديك القدرة في التحدث باللغة الانجليزية أو اللغة الفرنسية. 
3- ان تكون حاصل على عقد عمل ساري المفعول من جهة رسمية في كندا. 
  
ثالثا: شروط الالتحاق ببرنامج الخبرة الكندية للهجرة الى الأراضي الكندية  
1- ان يكون لديك خبرة لا تقل عن عام واحد خلال الثلاثة سنوات الماضية في كندا. 
2- ان تمتلك المهارة والتمكن في التحدث بأي من اللغتين " الانجليزية او الفرنسية " 
  
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق