قبل الهجرة الى تركيا تعرف على تكاليف المعيشة و المواصلات و الطعام والدراسة فى تركيا و اسعار الايجار

عزيزي الراغب في الانتقال من بلدك الأصل الى بلد اخر.. بالتأكيد قبل أن تتخذ قرارك بالانتقال عليك أن تتعرف على البلد الذي ترغب بالانتقال اليها والتعرف عليها عن قرب وهذا ما سوف نقدمه لك في السطور القليلة القادمة خصوصا اذا كنت من الراغبين في الهجرة الى تركيا، و انشاء حياه دائمة لك هناك فعليك أن تتعرف على تركيا عن قرب ولذلك ننصحك بالتركيز وقراءه السطور القادمة. 


الهجرة الى تركيا 

قبل ان تفكر فى , الهجرة الى تركيا , تعرف على الحياة فى تركيا و تكاليف الأقامة 


نبذة عن تركيا من حيث السياحة في تركيا
  •  التجارة فى تركيا 
  • العمل في تركيا
  •  التعليم والدراسة في تركيا 
تكاليف المعيشة في تركيا 
  •  أسعار الطعام فى تركيا
  •  أسعار ايجار الشقق في تركيا
  •  أسعار المواصلات في تركيا 


السياحة في تركيا  

عندما نبدأ الحديث عن الجمهورية التركية فلابد أن نذكر تميز موقعها الجغرافي الجيد الذي يوجد بين منتصف العالم العربي والعالم الأوروبي والعالم الأسيوي ويعتبر موقعها الجغرافي هو الذي جعلها بلد متميزة استراتيجيا وتاريخيا فتركيا تعتبر بوابة رائعة للعبور بين الحضارات المختلفة وكان لها أيضا نصيب كبير من التراث التاريخي الرائع الذي كان ومازال تتمتع بها الجمهورية التركية وتعد أيضا تركيا أحد اهم الدول السياحية في العالم لكثرة المعالم التاريخية الموجودة على أراضيها. 

جامع السلطان احمد , السياحة فى تركيا


التجارة و , الاستثمار فى تركيا 

بعد ان علمت ما هو قوة الموقع الجغرافي للجمهورية التركية المتميز بالتأكيد قد فهمت لماذا تركيا تعتبر طريق جيد نحو التجارة العالمية وايضا عليك ان تعلم جيدا ان تركيا اصحبت في الفترة الاخيرة من رواد مجال التجارة العالمية واصبحت ايضا دولة اقتصادية من الطراز الرائع. 

ومازالت حكومتها وشعبها يعملان على تطوير ونمو هذا الاقتصاد وفى ذهن أي تاجر او رجل اعمال ما يهمه في الدولة الذي يرغب في بناء عمل بها ان تكون امنة ومستقرة على المستوى الأمني وهذا ما يجعل تركيا منطقة مميزة جدا لأقامه الشركات والمشاريع لأنها تتميز بالأمن والأمان والقانون. 

التعليم في تركيا  

ما يجعل الجمهورية التركية أحد أهم الدول الذي يتوجه اليها الكثير والكثير من الطلبة كل عام لاكتساب العلم هو أن كل مدينة من مدن تركيا يوجد بها جامعة أو كلية ويوجد بها ايضا 6 جامعات تركية الأصل تم تصنيفهم ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم. 

الدراسة فى تركيا


وتعمل الحكومة التركية دائما على توفير بيئة مناسبة وأمنة مضاف اليها تعليم يتميز بالجودة العالية والخدمات التي يتم تجهيزها خصيصا لمساعدة كافة طلابها والمساهمة أيضا على أن يتلقى الطالب كل ما يحتاجه سواء في التعليم الحكومي العادي او التعليم الاستثماري " الخاص " وإذا كان هدفك من الانتقال الى تركيا هو التعليم فتأكد أنك سوف تتكلف مصاريف أقل بكثير من دول اوروبا وامريكا لتلقى درجات علمية معترف بها دولية. 

تكاليف المعيشة في تركيا  

بالتأكيد تعلم جيدا ان عدد المهاجرين والراغبين في الهجرة الى تركيا يرتفع يوما بعد يوم وبمختلف الأهداف فهناك من يرغبون بالهجرة بسبب الدراسة في تركيا او بهدف العمل في وظيفة في تركيا او حتى اقامة مشروع او السياحة في تركيا والجميع دائما يرغب في الهجرة الى تركيا بسبب واحد كبير بعيدا عن كل هذه الاهداف او الاسباب وهو المجتمع الأمن والمستقر.. سواء مستقر أمنيا أو اقتصاديا ولهذا في السطور القليلة سوف نعرض عليكم بعض التفاصيل الهامة لتكاليف المعيشة في تركيا من حيث الطعام او المواصلات او السكن فتابعونا بتركيز.. 

اسعار الطعام في تركيا  

في تركيا لديك مطلق الحرية في المكان او المنفذ التي ترغب في شراء طعامك اليومي من خلاله ويمكنك التوجه الى التسوق بنفسك لتشتري ما تحتاجه من فواكه او خضروات او اسماك او لحوم وغيرها من السوق الشعبي او ما يسمى بـ البازار والذي يعد من أفضل الاماكن التي تبيع أرخص انواع الخضروات والفواكه واللحوم وايضا الألبان واسعاره دائما ما تتغير كثير من موسم لأخر فالأسعار تعتبر ثابتة ويمكنك أن تشترى باقي مستلزماتك من خلال سلسلة محلات BIM او A101. 

الطعام فى تركيا , اكلات تركية , اكل تركى شعبى


وهي سلسلة محلات مشهورة جدا وبها الكثير والكثير من المنتجات وما يميز هذه المحلات هي انها مدعومة من الحكومة التركية ولها فروع منتشرة في كافة أرجاء تركيا وبالنسبة لقطاع الملابس فأليك هذا الخبر المفرح فى تركيا خصوصا أسعار الملابس منخفضة جدا ويرجع سبب ذلك الى ان تركيا تنتج كل انواع الملابس المشهورة ويوجد الكثير والكثير من مصانع الملابس من مختلف الماركات لذلك لا تقلق من الملابس فهناك الاختيارات كثيرة ومختلفة والاسعار منخفضة جدا وايضا لأن تركيا بها مصانع كثيرة تعمل في مجال الغزل والنسيج. 

تكاليف ايجار منزل في تركيا  


عندما تبدء في البحث عن منزل للإقامة فى تركيا عليك ان تعلم أن هناك تفاوت في الأسعار ويتم تحديد السعر بناء على الموقع الجغرافي للعقار واليك مثلا في اسطنبول متوسط الايجارات هناك تبدء من 250 وتصل الى 580 دولار شهريا بالنسبة للشقق وفى انقرة وغيرها من المناطق و المدن الغير ساحلية تجد ان متوسط الايجار يبدئ من 100 دولار ويصل الى 430 دولار شهريا وعليك أن تعلم أيضا ان بامتلاكك عقد أيجار رسمي موثق هذا يؤهلك للحصول على أقامه سياحية تصل مدتها الى سنة أو سنتين على حسب عقد الأيجار . 

العقارات فى تركيا , شراء عقار فى تركيا , ايجار شقة فى تركيا


ملاحظات:  
عند التعاقد مع مالك المنزل  
1- تدفع شهر مقدم أيجار 
2- تدفع شهرين أو أكثر تأمين وتسترد ما دفعته في نهاية مدة التعاقد  
3- تدفع قيمة شهر أيجار للمكتب العقاري " الوسيط " لمرة واحده 
4- تدفع تأمين للمرافق الموجودة داخل الشقة مثل عداد المياه او الكهرباء او الغاز وايضا تسترد ما دفعته في نهاية مدة التعاقد. 

أسعار الشقق في تركيا  


أذا كنت ترغب في عمل استثمار جيد داخل تركيا فننصحك بتملك عقار على الأراضي التركية لما يتميز به السوق فتركيا أصبحت سوقا كبير بالنسبة للعقارات خصوصا ويذهب اليها الكثيرون من أجل السياحة او الاقامة او الاستثمار او العمل لهذا يجعل من أسعار العقارات دائما في نمو لأن تركيا أصبحت بكل ما تمتلكه من مميزات عامل جذب لكل المستثمرين سواء العرب أو الأجانب. 

وبالنسبة لـ، أسعار الشقق في تركيا، فبأمكانك تملك شقة بداية من 30 / 40 ألف دولار وقد تزيد أو تقل سعر الشقة على حسب المنطقة الجغرافية او المساحة او الخدمات او رفاهية الشقة أما فى المدن الأخرى غير إسطنبول فقد تجد شقق أقل سعرا قد يبدئ اسعار الشقق من 20 الف دولار 

- ملاحظة : بامتلاكك عقد شراء في تركيا يجعلك مؤهل للحصول على أقامه عقارية متجددة طالما كنت تمتلك العقار أو المنزل في حيازتك . 

تكاليف المواصلات في تركيا  


مبدأيا عليك أن تعلم ان الحد الأدنى للأجور في تركيا هو 1300 ليرة تركية ومتوسط راتب الموظف /المواطن التركي حوالي 2000 ليرة تركيا. 

وتتميز الجمهورية التركية أنها تعمل دائما على توفير كل فرص الراحة خصوصا في قطاع المواصلات حتى يرتاح كل من المواطن التركي والوافد الى تركيا وهناك تجد انواع متعددة من المواصلات مثل التاكسي البحري و الترماى و الباص و المترو وما يميز كل هذه الانواع من المواصلات هي ان التكلفة تقريبا بسعر موعد قد يرتفع قليلا او ينخفض قليلا وذلك لأن تركيا تعتبر من الدول الغير منتجة للبترول. 

المواصلات فى تركيا , تكاليف المواصلات فى تركيا 


 لهذا تستورد البترول من الخارج لتكفي احتياجاتها من الطاقة ولكن ما يميز تركيا هو وجود كارت خاص بالمواصلات يمكنك استخدامه للتنقل بين المدن من خلال المواصلات العامة وايضا يمكنك الدفع عند الاستخدام فقط ومتوسط تكلفة المواصلات داخل تركيا ما بين 2.5 الى 3 ليرة أي أقل من 1 دولار للمواصلة الواحدة وتختلف الاسعار من مدينة الى اخرى ولكن لا تختلف كثيرا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق